منطقة السلطان أيوب و قبر الصحابى ابو ايوب الانصارى فى اسطنبول

جولة اسطنبول نيوز في منطقة السلطان أيوب ….  و يقع فيها مسجد السلطان ايوب الذى يحو قبر أبو ايوب الانصارى

 

و هو المسجد الذى كان يتم تتويج السلاطين العثمانين به , تبركا بالصحابى الجليل أبو ايوب الأنصارى الذى توفى على اسوار القسطنطينة فى أوائل محاولات المسلمين لفتح المدينة …. يحتو قبر أبو ايوب الأنصارى .. الذى يدعوه الأتراك ” ايوب سلطان ” أو مسجد السلطان ايوب …..

مسجد السلطان ايوب يقع فى حضن هضبة ” بيير لوتيه ” التى سميت بإسم هذا الشاعر و تعتبر مقبرة عثمانية تحتو على مقابر قديمة و حديثة …. يسميها الاتراك أيضا بإسم ” تلة المبدعين ” أو ” تل العباقرة ” للمنظر الساحر لأعلى الهضبة و الساكن بين المقابر الذى يطل على ” خليج القرن الذهبى ” و منظر إسطنبول الخلاب النشط أيضا .

منطقة السلطان أيوب و قبر الصحابى ابو ايوب الانصارى فى اسطنبول

للصعود لاعلى التلة إذا اردت ان لا ترهق نفسك بالصعود مشيا … يوجد ” التلفريك ” الذى يأخذك لأعلى التلة فى أقل من دقيقتين … حيث تستطيع أن تستمتع من أعلى المنظر بمشاهدة منطقة السلطان ايوب او التنزة بين الطبيعة الجميلة حيث تكسو الاشجار التلة .

يوجد على التلة العديد من المطاعم و الخدمات الآخرى للسياح …
يقع المسجد فى منطقة أيوب ” بلدية أيوب ” قريب نسبيا من منطقة الفاتح حوالى 20 دقيقة بالباص …. الأتوبيس رقم 39Y و يرجى التنبه للنزول فى محطة السلطان أيوب .. بسؤال الركاب عن المحطة .. للذهاب من آك سراى يمكن آخذ الاتوبيس رقم 39D أو مينباص ” بنى اللون ” مكتوب عليه ايوب قريب من محطة آك سراى المترو ..

 

 

مقالات ذات علاقة :